عاجل

شبكـة القـلعـة الإعـلاميــة .. تضعكم في قلب الحدث

شريط أخبار القلعة

السبت، 31 يوليو، 2010

أين الرد يا حماس : استشهاد قائد كبير من كتائب القسام في قصف إسرائيلي على غزة

نقلت الإذاعة العبرية صباح اليوم عن مصادر في حكومة حماس قولها أن الشهيد الذي سقط وسط قطاع غزة خلال قصف جوي إسرائيلي الليلة الماضية هو قائد الجناح العسكري لكتائب القسام في وسط القطاع عيسى البَطران، المختص في صنع القذائف الصاروخية.

جيش الاحتلال : حماس غير مسؤولة عن اطلاق الصاروخ على عسقلان ولدى فصائل غزة صواريخ ذات مدى اكبر

نقل الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية عن مصادر امنية قولها ان حركة حماس غير متورطة في عملية اطلاق الصاروخ على عسقلان مشيرة الى ان الصاروخ هو نوع محسن من طراز جراد ويحمل كمية كبيرة من المتفجرات.

13 اصابة بغارات اسرائيلية على عدة اهداف في قطاع غزة

قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية بصاروخين على الأقل ، مجمع انصارالأمني ، غرب مدينة غزة ، مما أدى الى وقوع 13
اصابة من حراسات الشرطة والمواطنين بينهم طفلة على ابواب مجمع انصار.

وذكر المصادر أن حالة من الهلع اصابت المواطنين ، وشوهدت سحب الدخان تتصاعد في سماء غزة، مع سماع دوي صفارات الاسعاف في المكان .

الجمعة، 30 يوليو، 2010

عاجل // سقوط صاروخ جراد على مدينة عسقلان وهناك إصابات

قالت صحيفة يديعوت احرنوت الإسرائيلية أن صاروخ أُطلق من قطاع غزة انفجر داخل حي سكني في مدينة المجدل.

وأضافت الصحيفة إلى أن الصاروخ أوقع إصابتين بالهلع, بالإضافة لأضرار بأحد المباني السكنية وسيارات كانت موجودة في المكان. وانه سمع صوت انفجار هائل لدى سقوط الصاروخ.

قيادة الجيش الإسرائيلي تستبدل قائد لواء النخبة غولاني

عينت قيادة الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس, الكولونيل إيال زامير قائد أحد الفرق العسكرية في الجيش, في منصب قائد لواء النخبة ( غولاني ) خلفاً للجنرال أفي بيليد.

وجرت مراسم التعين في مقر لواء غولاني المسماة "غادي إيزنكرت" شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة, دون إبداء الأسباب وراء التعين, والجدير بالذكر أن بيليد شغل منصب قائد لواء غولاني على مدار عامين كاملين.

السيد دحلان: متمسكون بموقفنا من المفاوضات المباشرة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمد دحلان، اليوم الخميس, إن حركته متمسكة بمواقفها التي لم يتغير, وكذلك متمسكة بضرورة الحصول على ضمانات قبل الانتقال إلى المفاوضات المباشرة.

وأضاف دحلان معقباً على نتائج إجتماع لجنة المتابعة العربية في القاهرة " بالنسبة لنا فإن هذه الضمانات تمثل مرجعية سياسية للعملية السلمية التي ستفضي مستقبلا إلى حل الدولتين ".

مليشيا حماس تقتحم مقر نقابة الصحفيين بغزة

أدانت نقابة الصحفيين اقتحام مليشيا حماس مقرها في غزة الليلة الماضية وسرقتهم لجهاز حاسوب كان يستخدم لأغراض نقابية وإدارية.
ووصف نقيب الصحفيين عبدالناصر النجار الحادث بالمشين وغير الأخلاقي، وأضاف أن اقتحام مقر النقابة حلقة أخرى في مسلسل الاستهداف والتشويه

توجيه اصابع الاتهام لقيادي في حزب الله باغتيال الحريري

قالت القناة الأولى للتلفزيون الإسرائيلي مساء امس إن المحكمة الدولية ستتهم من وصفته بالقيادي في حزب الله مصطفى بدر الدين بالمسؤولية عن اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري.
ولم توضح القناة التلفزيونية الإسرائيلية مصدرها في الاتهام، لكنها أشارت إلى أن بدر الدين هو صهر القيادي العسكري في حزب الله عماد مغنية الذي يتهم حزب الله إسرائيل باغتياله في دمشق في شباط (فبراير) العام 2007.

الخميس، 29 يوليو، 2010

الموساد الصهيوني يغتال الدكتور رفعت خليل وشاح في تركيا

الموسآد الصهيونى الاسرائيلي ورآء حآدثة اغتيآل الدكتـور رفعت خليل وشآح

الاسـم: خليل رفعت رشدي وشآح
العمـر : 30 عآما
السكـن الاصلي : غزة مخيــم البـريج
المؤهلات العلمية : دكتورا في علم الكيمياء
مكان الدارسة : تركيآ
قبل حوالى عشـر سنوات وبعد ان انهى مرحلة الثأنوية العآمة ذهب شهيدنا الى  تركيآ ليكمل مسيرته الدرآسية بهآ وقد انها البكآلوريا ومن ثم المآجستير وعآد الى ارض الوطن من جديد لفتـرة وجيزة ومن ثم رجع الى بــلاد تركيآ ليكمل مسيرته التعلمية وحصـل على الدكتورا في علـم الكيمياء وفي نفس الوقت كآن معيد في احدى الجآمعآت التركية وكان المنسق العآم لطلاب فلسطين المتواجدين في تركيآ وهو احد ابنآء حركة فتح وشقيق احد قيآدات حركة فتح في المنطقة رأفت وشآح
* تفآصيــل الحآدثة والاغتيآل ///

تعقيبا على التجنيد الاجباري ... اسرائيليون : جيش حماس سيهرب في أول مواجهة معنا

هل لديهم درجات في هذا الجيش، نائب إرهابي أول مثلا، ضابط إرهابي، قائد وحدة إرهابية؟".. كان هذا واحدا من التعليقات الساخرة التي زخرت بها المواقع الإلكترونية الإسرائيلية تعقيبا على إعلان الحكومة الفلسطينية في غزة نيتها فتح باب التجنيد الاختياري ثم الإجباري.

مسيرة للحمير في القدس ردا على مسيرة المثليين جنسيا

تقدم نائب رئيس بلدية القدس وممثل حزب يهودات هتوراة 'ايتسحاق فيندروس' بطلب السماح بعمل مسيرة للحمير بموازة مسيرة المثليين جنسيا التي تنظم في المدينة سنويا.

مصدر فلسطيني : التعديل في حكومة فياض قد يتم الأحد

وكالات - أكد مصدر فلسطيني لصحيفة «الشرق الأوسط» أن التعديل الوزاري في الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض سيتم بعد أيام من عودة الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) من القاهرة؛ حيث يشارك اليوم في اجتماع لجنة المتابعة العربية لبحث المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية. ولم يستبعد المصدر أن تتم يوم الأحد أو الاثنين المقبلين.

مليشيا حماس تختطف 4 من كوادر فتح شمال غزة

اختطفت أجهزة حماس، اليوم، أربعة من كوادر حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' إقليم شمال غزة.

وقال شهود عيان، إن أجهزةت حماس اختطفت، عبد الله أبو الكاس، ومحمود الكحلوت، وعرفات عليان، ووليد عدوان، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

الأربعاء، 28 يوليو، 2010

لبنان على مشارف إنقلاب عسكري ... القائد السابق لحزب الله يدعو الحريري للعفو عن قتلة والده

شبكة القلعة الإعلامية : دعا الأمين العام السابق لحزب الله، صبحي الطفيلي، رئيس الحكومة اللبنانية سعد الدين الحريري إلى إعلان عفوه على المتورطين باغتيال والده، رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، وذلك لوقف المحكمة الدولية وتجنيب لبنان توترات بين السنة والشيعة، بعد الحديث عن إمكانية توجيه أصابه الاتهام بالقضية لعناصر بالحزب.

مدينة "صفد" مسقط راسي اجمل مدينة في الدنيا واسرائيل تعتقد اني اخطر عليها من الرئيس عرفات

رغم بلوغه الخامسة والسبعين من العمر, يتميز النشاط اليومي للرئيس الفلسطيني محمود عباس بحيوية عالية, ساعيا الى تحقيق حلمه باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة, ومفتقدا "الزعيم الاسرائيلي الشجاع" القادر على صنع السلام معه.

إصابة مقاومين بينهم حالة خطرة جداً في انفجار غامض وسط قطاع غزة

أصيب في ساعة متأخرة من الليلة مقاومين فلسطينيين بجراح في انفجار غامض وقع شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة .

وأكدت مصادر طبية قولها " ان مقاومين مصابين بجراح مختلفة وصلا الي مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع ،

الثلاثاء، 27 يوليو، 2010

الاتحاد الاوروبي يدعو الى فتح فوري ودائم للمعابر المؤدية الى غزة

دعا الاتحاد الاوروبي الى الفتح الفوري للمعابر المؤدية الى قطاع غزة بصورة دائمة ودون شروط بهدف ادخال المساعدات الانسانية والبضائع الى سكان القطاع بالاضافة الى توفير حرية التنقل والسفر لهم.

الشرطة تقبض على شخص طعن مواطنا في الخليل

قبضت الشرطة اليوم على شخص للاشتباه به بطعن مواطن بأداة حادة في مختلف أنحاء جسده بمنطقة الجلدة بمدينة الخليل .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام للشرطة أن شرطة الخليل تلقت بلاغاً بإصابة أحد المواطنين بجروح نتيجة طعنه بأداة حادة , و على الفور فتحت الشرطة تحقيقا بالحادث وبعد البحث والتحري تم إلقاء القبض على أحد الأشخاص للاشتباه به بارتكابه الجريمة كما تم ضبط الأداة المستخدمة ” .

كتلة فتح تجتمع برام الله لبحث اخر التطورات والتعديل الوزاري

عزام الأحمد
تلتئم كتلة فتح البرلمانية بكامل أعضائها في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء برئاسة عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية، لبحث العديد من القضايا والمستجدات وفي مقدمتها موضوع التعديل الوزاري.

في حادثة اثارت الدهشة والاستغراب ..جندى إسرائيلى بـ"لحية" يؤذن للصلاة على احد حواجز بيت لحم

فوجىء مجموعة من المواطنين الفلسطينيين وهم يمرون بسياراتهم عبر حاجز الكونتينر شمال شرق بيت لحم مساء أمس الاثنين، بجندى إسرائيلى يقيم آذان الصلاة الخاص بالمسلمين عبر مكبر للصوت داخل الغرفة الزجاجية التى يراقب منها السيارات.

وبدا من ملامح الجندى الذى أطلق لحيته أنه إثيوبى، حيث أمسك بمكبر الصوت وأخذ يؤذن بلكنة أعجمية، فيما وقف الجنود حوله وقد أصابتهم الدهشة.

وزير الإنقلاب يعلن عن فتح باب التجنيد الإجباري

اعلن وزير الإنقلاب بالحكومة المقالة فتحي حماد عن فتح باب التجنيد الإجباري والإختياري في الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مقر الرنتيسيي الجديد لتدريب ميليشياته( مقر ال17 التوام ).

وفد ايراني يصل الى قطاع غزة خلال أيام

أفادت مصادر أمنية مصرية عن قرب وصول وفد ايراني الى مصر للعبور الى قطاع غزة في وقت قريب، تم تقديره خلال الاسبوع الجاري او مطلع الاسبوع القادم.

وأكدت مصادر أمنية مطلعة قولها بأن مصر تلقت طلبا من وفود ايرانية بالعبور الى قطاع غزة وتوصيل مساعدات للشعب الفلسطيني.

الأحد، 25 يوليو، 2010

الشهيد ياسر عرفات


* بداية مشواره

ياسر عرفات في سنوات الأربعيناتولد في القاهرة [1] واسمه محمد ياسر عبد الرحمن عبد الرؤوف القدوة الحسيني، وكان الولد السادس لأسرة فلسطينية تتكون من سبعة أفراد، وكان والده يعمل في تجارة الأقمشة، ونسبه من جهة أمه يتفرع من عائلة الحسيني التي تعتبر من الأسر المقدسية الشهيرة التي برز بعض أفرادها في التاريخ الوطني الفلسطيني[2]. قضى عرفات مراحل طفولته وسني شبابه الأولى في القاهرة. توفيت والدته زهوة عندما كان في الرابعة من عمره بسبب مرض الفشل الكلوي[2]، أرسل بعدها مع أخيه فتحي إلى القدس حيث استقرا عند أقارب لهم في حارة المغاربة،

السبت، 24 يوليو، 2010

الشهيد القائد حسين محمد عبيات

الخميس : 9/11/2000 دعانا, كامل حميد أمين سر حركة فتح في إقليم بيت لحم الذي اعتاد ان يتنقل بحراسة شخصية منذ الانتفاضة, صحفيين ووزراء في السلطة و مسؤولين فصائل وطنية و ممثلين لفعاليات محلية للاتقاء في مكتب حركة فتح في المدينة, ليحذر من ان الخبر الذي بدأت تروجه الإذاعة الإسرائيلية منذ صباح ذلك اليوم و مفاده ان قوات إسرائيلية طاردت ناشطا من تنظيم فتح في المحافظة و قتلته, ليس صحيحا و انه يشير , على ما يبدو إلى و جود نية مبيتة لدى إسرائيل للبدء بملاحقة نشطاء فتح و اغتيالهم.وتساءل عن المغزى الذي جعل الإذاعة الإسرائيلية تعيد بث الخبر في نشراتها المتلاحقة, مما احدث بلبلة معينة وسط السكان المحليين الذين يتابعون أخبار الانتفاضة و بدا الصحفيون يتلقون استفسارات من المدن الفلسطينية المختلفة عن حقيقة الخبر الذي (تصر) عليه الإذاعة الإسرائيلية بشكل غريب و يدعو للريبة, وهي ريبة كانت في محلها كما تبين فيما بعد. ولم يقتصر إشاعة التوتر على نشر خبر تصفية كادر من فتح لم تعلن الإذاعة الإسرائيلية عن اسمه بل ان سلطات الاحتلال دفعت بقوات كبيرة إلى جيب احتلالي شمال بيت لحم في مقام إسلامي يدعى قبة راحيل, و أعادت متطرفين يهود جاءوا لاقامة صلوات بمناسبة ذكرى وفاة راحيل والدة النبي يوسف عليه السلام, و تظاهر أعضاء كنيست إسرائيليين في الموقع مطالبين بالسماح لهم بالدخول للموقع, إذن كان الجو مشبعا بالتوتر و الترقب في ذلك اليوم.

“و لم يكد حميد ينهي كلامه حتى دخل القاعة مسؤولون في المكتب ليخبرونا بان أربع طائرات إسرائيلية تقصف الان مدينة بيت ساحور.فاخلي المكان على الفور على اعتبار ان مكاتب فتح أهداف محتملة للغارات الإسرائيلية.


“خرجت و انا وعدد من زملائي و حاولنا و نحن في الشارع ان نرى ما يحدث في بيت ساحور , و قررت ان اتوجه الى المستشفى بعد ان رايت سيارات الاسعاف تنطلق بسرعة اليه.


“في المستشفى كان الازدحام بدأ على غرفة الطواريء , و كان كثير من المواطنين يحاولون اقتحام غرفة الطواريء لمعرفة حقيقة ما حدث خصوصا و ان الحديث بدا يدور عن قصف سيارة حسين عبيات الذي اعرفه معرفة شخصية و هو الذي كان يقود مجموعة المقاومين الذي خاضوا معاركا باسلحتهم المتواضعة مع جنود الاحتلال و اسقطوا عدد منهم قتلى منذ بدء انتفاضة الاقصى .

“و لم يمضي وقت طويل حتى اتضح ان ما حدث كان قيام أربع مروحيات إسرائيلية بقصف سيارة متسوبيشي في طريق يربط بين شارعين رئيسيين متوازيين يؤديان إلى معسكر الجيش الإسرائيلي في عش الغراب شرق بيت ساحور, و تأكد ان أربعة صواريخ على الأقل أصابت السيارة , وان سائق السيارة حسين محمد سالم العبيات (36) عاما استشهد على الفور, و تأكدت أيضا المخاوف التي ابداها كامل حميد قبل قليل فالشهيد عبيات ليس ناشط فتحاوي معروف فقط بل كان له دور عسكري بارز و معروف في الانتفاضة الحالية و السيارة التي قصفت هي في الواقع إحدى سيارتين كان العبيات يتنقل بهما.

“وتبين ان عبيات و صديقه خالد صالح صلاحات كانا يهما بالدخول للسيارة المتوقفة في الشارع, فأطلقت الصواريخ و أصابت محرك السيارة و استشهاد العبيات على الفور.

“و بعد ذلك أصاب صاروخ أخر سيارة أخرى كان بداخلها إبراهيم عبيات و ناصر عبيات و اللذان كانا برفقة الشهيد حسين و صديقه قبل صعودهما في السيارة .

“ويبدو ان الطائرات الإسرائيلية لم تتأكد بأنها أصابت هدفها بدقة, فأطلقت صاروخ أخر أصاب هذه المرة سيارة إسعاف كانت موجودة بالقرب من المكان و أصيب طاقمها: الطبيب نضال سلامة, و الممرض سامر اسعد و السائق عدنان طه.

“كان الجرحى يخرجون تباعا من غرفة الطواريء و بدات اساعد في نقلهم الى الاقسام الاخرى , و بدا واضحا لي ان اسرائيل خطت خطوة سيكون لها ما بعدها وهي سياسة الاغتيالات في انتفاضة الاقصى المستمرة حتى الان.

“و بدا و اضحا ان رصدا استخباريا إسرائيليا لعبيات و سيارته انجح عملية الاغتيال التي أصابت السكان و رفاق و أقارب العبيات بصدمة كبيرة. و أدرك هؤلاء لماذا استهدفت المروحيات الإسرائيلية العبيات و كانت الرسالة الإسرائيلية واضحة و تشير إلا ان إسرائيل قررت فعلا البدء بملاحقة ناشطي التنظيم العسكري لحركة فتح حتى الموت, ولم يكن العبيات سوى قائد عسكري في هذا التنظيم.


“و اتضح تماما ان إسرائيل نفذت عملية الاغتيال بحرفية عالية و لكن
رغم حرفيتها فلم تكن صعبة خصوصا في الجانب الاستخباري و الرصد فيها, فالشهيد العبيات كان يتنقل بشكل علني ولم يكن مختف عن الأنظار و كان يشاهد في كثير من المناسبات الانتفاضية, و عملية رصده لم تكن صعبة.

“و خرج من غرفة الطواريء امراتين ممدتين على سريرين و كانت الدماء تغطي كل شيء و اسرعت للمساعدة , و للاسف بعد ساعات صدق حدسي و اعلن استشهادهن : رحمة شاهين و عزيزة دنون و كل جريمتهن انهن كانتا بالقرب من سيارة عبيات عندما خرجت المروحيات لقتله.

“و عندما اخرج الشهيد العبيات من غرفة الطواريء لحقنا به الى حيث أسجى في ثلاجة المستشفى, و اخذ الموجودون يطالبون بالانتقام وبمواصلة الانتفاضة ووجه بعضهم و هم يصرخون انتقادات لرموز في السلطة الفلسطينية و هتف آخرون بحياة الشهيد العبيات الذي اوجع الإسرائيليين بتصديه لجنود الاحتلال و قتل بعضهم, و تدافع المواطنون للدخول إلى حيث أسجي الشهيد و عندما دخلت بدت أثار القصف على جميع أنحاء جسمه وبدا وجهه يميل للون الأسود بفعل الحروق, و كان منظرا مؤثرا.

“و نزلت دموع الكثير من الرجال الموجودين “و احدث اغتيال العبيات ردود فعل في الجانيبين الفلسطيني الذي بدا مذهولا مما حدث و في الاسرائيلي حيث تسابق المسؤولون الاسرائيليون من رئيس الدولة الى رئيس الحكومة الى قائد الجيش لاعلان مسؤوليتهم عن اغتيال العبيات.
“وفي اليوم التالي الجمعة (10/11) أثناء تشييع جثمان الشهيد العبيات كان المشيعون الذين اعتادوا ان يكونوا, خلال عمر انتفاضة الأقصى , كل بضعة أيام على موعد مع جنازة جديدة لشهيد جديد , يفتقدون شابا اسمر اللون كان حضوره طاغيا و مطمئنا لهم يتمنطق
سلاحه و يتقدم الجنازات بثقة, وعندما يرونه كانوا يعرفون ان عملية انتقام للشهيد ستكون الليلة ,لم يكن هذا الشاب موجودا لان هذه الجنازة كانت جنازته و لذلك كان ألم المشيعين مضاعفا. فنزلت دموع الرجال العصية عادة , سخية هذه المرة.

الإستشهادي أيمن سمير جودة

من حبه لأرضه وعشقه لها ذهب شهيدنا ليبحث عن شيء يبرهن به عن مدى هذا العشق بطريقته الخاصة… التحق أيمن في صفوف كتائب شهداء الأقصى مع إخوانه في إحدى المجموعات السرية التابعة للكتائب… وبقي يعمل في المجموعة…


الجمعة، 23 يوليو، 2010

الشهيد أحمد الشقيري

الشهيد أحمد الشقيري

* حياته
أحمد الشقيري (1908 - 25 فبراير 1980) شخصية سياسية فلسطينية، عمل على تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية ورئس لجنتها التنفيذية، كما ارتبط بتكوين جيش التحرير الفلسطيني والدعوة إلى الكفاح المسلح كوسيلة وحيدة لحل القضية الفلسطينية.


* حياته والعمل السياسي
التحق بالجامعة الأميركية في بيروت، وهناك توثقت صلته بحركة القوميين العرب، وكان عضوا فاعلاً في نادي العروة الوثقى لكن الجامعة طردته في العام التالي بسبب قيادته مظاهرة ضخمة بالجامعة احتجاجاً على الوجود الفرنسي في لبنان، وكان من السلطات الفرنسية ان اتخذت قراراً بإبعاده عن لبنان عام 1927.

الشهيد عبد القادر الحسيني

الشهيد عبد القادر الحسيني
* حياته
هو عبد القادر موسى كاظم الحسيني ، ولد في إسطنبول في 1910 م كماورد في مقابلة قناة الجزيرة مع ابنه غازي، استشهد في 8 أبريل 1948 في قرية القسطل القريبة من القدس بعد أن قاد معركة ضد العصابات الصهيونية لمدة ثمانية أيام.

* تعليمه
درس القرآن الكريم في زاوية من زوايا القدس، ثم أنهى دراسته الأولية في مدرسة (روضة المعارف الابتدائية) بالقدس، بعدها التحق بمدرسة (صهيون) الإنجليزية. أتم عبد القادر دراسته الثانوية بتفوق ثم التحق بعدها بكلية الآداب والعلوم في الجامعة الأمريكية في بيروت. انتقل بعدها إلى القاهرة حيث درس الكيمياء والرياضيات كما أنة نشر العديد من المقلات الصحفية المعارضة للاستعمار الإنجليزي والهجرة الصهيونية إلى فلسطين.

الثلاثاء، 20 يوليو، 2010

الزراعة تنفي علاقتها بقطع رواتب عمال غزة

قال محمد الشحبري مدير عام الشئون المالية والإدارية في وزارة الزراعة في رام الله اليوم الإثنين، إن علاقة وزارته في برنامج عمال البطالة الدائمة هي علاقة تنفيذية فقط، موضحاً أن وزارة المالية برام الله هي تقوم بصرف رواتب الموظفين وليس الزراعة.

الاثنين، 19 يوليو، 2010

أجهزة أمن حماس تمنع أعضاء المجلس الثوري لفتح من مغادرة غزة

منعت اجهزة حماس، اليوم (الاثنين) أعضاء المجلس الثوري في قطاع غزة، من المغادرة إلى مدينة رام الله لحضور اجتماع المجلس المقرر عقده غدا.

وقالت الدكتورة آمال حمد نائب أمين سر المجلس الثوري، أن حركة حماس أبلغتها بعدم مغادرتها قطاع غزة هي وجميع أعضاء المجلس.

وفاة فلسطيني بصعقة كهربائية في نفق حدودي برفح

اعلنت مصادر طبية فلسطينية الليلة وفاة احد العاملين داخل الانفاق على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر .
وقالت المصادر ان المواطن عماد عساف (21)عام توفي, جراء صعقة كهربائية اصابته اثناء عمله داخل نفق بالقرب من بوابة صلاح الدين شرق مدينة رفح جنوب القطاع, وقد نقل الى المستشفى عبارة عن جثة هامدة.

اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال شرق خان يونس

قال شهود عيان ان اشتباكات مسلحة عنيفة وقعت الليلة بين مقاومين فلسطينيين وقوات من جيش الاحتلال الاسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة .

الأحد، 18 يوليو، 2010

مليشيا حماس: ممنوع تدخين الأرجيلة في الأماكن العامة

قالت مصادر متعددة إن وزارة الداخلية التابعة للحكومة غزة عممت، مؤخراً، على أصحاب المطاعم والفنادق والشاليهات قراراً بمنع تقديم النارجيلة "الشيشة" للزبائن.
وفي حين قالت الشرطة في غزة إن القرار يخص النساء في الأماكن العامة فقط، قالت هذه المصادر لـ "الأيام" إن رجالاً بزي مدني عرفوا عن أنفسهم بأنهم يتبعون "وزارة الداخلية" أبلغوا المطاعم والفنادق بمنع تقديم النارجيلة بشكل كامل للزبائن.

النائب الطيبي في الكنيست الاسرائيلى:انتم جميعكم لا تساوون حذاء عرفات

خلال النقاش العاصف الذي دار بالكنيست مساء الثلاثاء الماضي بين النواب اليهود المتطرفين وبين النواب العرب اعتلى المنصه النائب الليكودي اوفير اكونيس الذي هاجم النائب الطيبي بعنف حتى قال: انت كنت مستشار لرئيس الارهابيين عرفات ..كبير الارهابيين انتم تفهمون ما معنى ذلك؟ انه كان مستشار الارهابي عرفات..

تعيين محمد اشتية رئيسا لديوان الرئاسة

أكدت مصادر موثوقة انه تم تعيين الدكتور محمد اشتية وزير الاشغال المستقيل وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيسا لديوان الرئاسة خلفا لرفيق الحسيني الذي اقاله الرئيس مؤخرا.

وعمل اشتية وزيرا في السلطة الوطنية الفلسطينية وأكاديمياً في الجامعات الفلسطينية ورئيساً للمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار.

أزمة (الفكة) ترهق كاهل الشارع الغزي من جديد

يشهد الشارع الغزي نقصاً في السيولة "الفكة" أدت لنشوب إضطرابات في المجال التجاري، الذي يعاني بالأصل من الركود والعجز بفعل الحصار الإسرائيلي الخانق على قطاع غزة منذ 4 سنوات.

 " مراسلنا " توجه لبضعة أسواق ومحال تجارية في مدينة غزة، لينقل أراء المواطنين في موضوع نقص السيولة، فيقول أبو طارق العكلوك صاحب سوبر ماركت العكلوك في أبراج الكرامة بحي النصر،

سفينة إغاثة يهودية إلى غزة!

تستعد مجموعة من النشطاء اليهود في ألمانيا للتوجه على متن سفينة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة نهاية يوليو/تموز الجاري، في مبادرة تهدف إلى كسر وإزالة الحصار الذي تفرضه (إسرائيل) على القطاع الفلسطيني منذ عام 2007 .

السبت، 17 يوليو، 2010

كما يدعون ... حركة كفاية فلسطين ... إنطلاقتنا الحقيقية بعد استكمال هيكلية الحركة

خاص //
قال منسق حركة كفاية "أبو إبراهيم "أن الحركة تأسست من مجموعة من المثقفين انصهروا جمعيا في بوتقة كفاية ، وليس كما فهم البعض أنهم ينتمون لتيارات مختلفة ،مؤكدا أن كفاية تجمع فضفاض فيه أعضاء متدينين ويساريين وعلمانيين ولكنهم يعملوا جميعا تحت بوتقة كفاية ، من اجل التغيير وإنهاء الاستبداد .

السلطة الفلسطينية تعارض فكرة ليبرمان بفصل اسرائيل عن غزة

كررت السلطة الفلسطينية معارضتها للفكرة التي طرحها وزير خارجية اسرائيل أفيغدور ليبرمان بأن تنفصل إسرائيل كليًا عن قطاع غزة.

وقال الناطق بلسان رئاسة السلطة نبيل أبو ردينة إن هذه المبادرة ستقضي على فرصة إقامة دولة فلسطينية ستكون القدس عاصمتها داعيًا الجهات الفلسطينية والدولية إلى عدم تقديم أي مساعدة من أجل النهوض بهذه الفكرة.


وفدان من فتح وحماس التقيا في بيروت والاجواء ايجابية للغاية

صرح مسؤول فلسطيني كبير في فتح الجمعة ان حركتي فتح وحماس استأنفتا لقاءات المصالحة بينهما لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة بين الطرفين وسط اجواء ايجابية.

وقال المسؤول في تصريحات له رام الله ان 'لقاء مهما جدا عقد مساء امس (الخميس) في بيروت بين وفدين من حركتي حماس وفتح'.

السلطات المصرية تفرج عن عنصرين من الجهاد الاسلامي

أفرجت السلطات المصرية الليلة الماضية عن عنصرين اثنين من حركة الجهاد الاسلامي.

وافادت هيئة المعابر والحدود ان السلطات المصرية افرجت الليلة الماضية عن أحمد حجاج وطلال عبد العال وينتميان الى حركة الجهاد الاسلامي بعد اعتقال دام شهرين.

حماس تعتقل المئات من عناصرها لتورطهم بالعمالة

أفاد مصدر موثوق ان الاجهزة الامنية التابعة للحكومة المقالة قد اعتقلت المئات من عناصر حركة حماس وكوادرها ومن الاجهزة الامنية نفسها ومن كتائب القسام والوزارات المدنية بتهمة التعاون مع الاحتلال الاسرائيلي، وجاءت تلك الحملة على اثر اعترفات أدلى بها عملاء ممن سلموا انفسهم للاجهزة الامنية من قبل .

الجمعة، 16 يوليو، 2010

فتح لا تشجع المحادثات المباشرة مع اسرائيل في الوقت الحالي

قالت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الخميس انه يجب ألا يحدث انتقال الى مرحلة المحادثات المباشرة للسلام في الشرق الاوسط مع اسرائيل كما تسعى الولايات المتحدة قبل أن يحدث تقدم في المحادثات غير المباشرة التي تتوسط فيها واشنطن.

حادث سير مروع وسط القطاع يودي بحياه إمرأة ويصيب أخرى

توفيت مساء الخميس المواطنة مريم علي طواحين(57) عاماً، فيما أصيبت هالة سعيد طواحين(15)عام وكلتاهما من مدينة دير البلح وسط القطاع، متأثرتينً بجراح أصيبتا بها نتيجة حادث سير مروع .

الخميس، 15 يوليو، 2010

مليشيا حماس تعتقل خمسة من كوادر حركة فتح في قطاع غزة

قالت حركة فتح في بيان لها ان مليشيا اجهزة 'حماس' اعتقلت خمسة من كوادر حركة 'فتح' في شمال قطاع غزة من بينهم ضابط في قوات الامن الوطني وهم عرفات عميد صبيح ورائد الكيلاني وأحمد عبيد وعمر خضورة ونبيل العثماني.

الهباش يعلن انتهاء ازمة معتمري غزة والسفر يبدا الاحد القادم

اعلن الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف في حكومة رام الله انتهاء أزمة معتمري قطاع غزة.

وقال الدكتور الهباش انه تم حل مشكلة المعتمرين وبإمكانهم البدء بالسفر يوم الأحد القادم عبر معبر رفح البري, مضيفا انه التقى اليوم بالقاهرة المسؤولين المصرين والسعوديين لوضع كافة الترتيبات لسفر المعتمرين بلا أي عوائق.

ميناء العريش: البدء بتفريغ حمولة السفينة الليبية تمهيدا لنقلها لغزة

قال الربان لواء جمال عبد المقصود، مدير عام ميناء العريش البحري، إن سفينة الأمل الليبية وصلت إلى ميناء العريش البحري في الساعة العاشرة من مساء أمس، وسمح لها الرسو على رصيف الميناء، وبدأت صباح اليوم، عملية تفريغ حمولتها لتسليمها للهلال الأحمر المصري.

فلتان // إلقاء قنبلة يدوية داخل جمعية الشبان المسيحية وسط غزة

ألقى مجهولون كانوا يستقلون دراجة نارية فجر يوم أمس قنبلة يدوية داخل جمعية الشبان المسيحية الواقعة وسط مدينة غزة، دون وقوع إصابات أو أضرار، وهو ما يندرج ضمن حالة الفتان الأمني وفوضى انتشار السلاح المستشرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الأربعاء، 14 يوليو، 2010

مقتل 4 اسرائيليين اثر تحطم طائرة في الولايات المتحدة الامريكية

قتل اربعة اسرائيليين فجر اليوم الاربعاء اثر تحطم طائرة صغيرة في مدينة ميتشيغان في الولايات المتحدة الامريكية، وقد أصيب اسرائيلي خامس في هذا الحادث تم نقله الى المستشفى بعد ان وصفت اصابته بالصعبة.

البوارج الحربية الاسرائيلية تحاصر "سفينة الامل" وتعترض طريقها الى غزة وأنباء مؤكدة عن تعطلع محرك السفينة

اعلنت مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية الاربعاء ان ثمانية بوارج تابعه للبحرية الاسرائيلية تعترض سفينة المساعدات الليبية "الامل" المتجهة الى قطاع غزة، التي تسيرها المنظمة.

كتائب الأقصى تستهدف قوة خاصة إسرائيلية بعبوة ناسفة وسط القطاع وإستشهاد إمرأة جراء إطلاق قذيفة مدفعية


شبكة القلعة الإعلامية : اعلنت مساء( الثلاثاء ) كتائب شهداء الاقصي مجلس شوري مجموعات الشهيد أيمن جودة وكتائب ابوعلي مصطفي مسوليتهما عن استهداف قوة اسرائيلية راجلة بعبوة ناسفة شرق البريج وسط قطاع غزة .
وقالت الكتائب في بيان وصلنا نسخة عنه ان مقاتليها